ان التدقيق فيما يصلنا من أخبار تستهدف تمرين الذهن على النظر العميق وتحريضه على عدم الأستسلام للأخبار الشائعة كما أنه يستهدف تكوين بنية عقلية قوية تبتعد عن السطحية والتحليلات السطحية....

الأحد، 27 ديسمبر 2009

الروابط و أخلاقيات استخدامها فى المواقع والمدونات الإلكترونية


تعد الروابط من أهم مميزات الصحافة الإلكترونية، وإحدى الادوات الاساسية التى يجب ان تتوافر فى الموقع ، فهى تعد ميزة ترفع من قيمة الموقع ، وكلما زادت الروابط وتنوعت كان الموقع أكثر مشاهدة ومصداقية عند المتصفح ، لأن الموقع فى ذلك الوقت يكون قد فام بتقديم عدة خدمات للقارىءو امتع اغلب حواسه.


أهمية الروابط الإلكترونية

ترجع أهمية الروابط الإلكترونية في تدعيم صحة الأخبار والتقارير الموجودة بالمواقع الإلكترونية، من خلال تقديم صور او"> فيديوهات أو معلومات إضافية أو خرائط تدعم المعلومات الواردة في المادة الصحفية أو نصوص اصلية للموضوع .


اخلاقيات الروابط

ويجب ان تتسم هذه الروابط بعدم احتواء المواقع التي يؤدي إليها الروابط المذكورة لأي تحريض أو أذى لمشاعر المتلقي، او تبنى سياسة فكرية او عقائدية معينة يتم من خلال الرابط التاثير على افكار المتصفح.
ويجب ان تكون قد اعطيت للمتفصح معلومة كافية فى مدونتك يستطيع من خلالها معرفة ما يمكن للرابط ان يضيف عليها.
ويجب اثناء انشاء الروابط تفادى الروابط الدعائية والخبيثة التى اصبحت منتشرة بين القراصنة لتدمير المواقع أو لتعطيلها أو حجبها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق